كريستيانو رونالدو يحتاج لهدفين دوليين لتجاوز تريكة

يتصدر الدولي الأرجنتيني "ليونيل ميسي" قائمة (هدافي العالم) حسب الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء "IFFHS" برصيد 19 هدف (دولي)، متفوقاً على منافسه الدائم "كريستيانو رونالدو" بهدفين في البطولة القارية للأندية وأربعة أهداف دولية مع المنتخب. نجم ريال مدريد الساعي للتتويج بلقب أفضل لاعب في العالم لعام 2012 سجل ما يزيد عن 23 هدفاً منذ بداية العام في بطولة الليجا الإسبانية لكنه أحرز عدد أقل مع الريال في بطولة دوري أبطال أوروبا ومع منتخب بلاده البرتغالي ما أدى لتراجعه في قائمة هدافي العالم بإحتلاله للمركز السادس خلف "ميسي، فالكاو، أبو تريكة وليناردو دامياو" برصيد 13 هدفاً بواقع ثمانية أهداف (أوروبية) مع ريال مدريد وخمسة أهداف (دولية) مع منتخب بلاده البرتغالي ثلاثة منهم ببطولة كأس أمم أوروبا.
ويحتاج كريستيانو لهدفين دوليين مع أحفاد فاسكو دي جاما لتخطي النجم المصري "محمد أبو تريكة" صاحب المرتبة الرابعة برصيد 13 هدفاً بواقع سبعة أهداف مع المنتخب المصري (الأول والأوليمبي) وستة أهداف مع ناديه الأهلي المصري سجلهم ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويُعد لاعب نادي سانتوس البرازيلي "نيمار دا سيلفا" المنافس الأول لليونيل ميسي على لقب هداف العالم بإحتلاله للمركز الثاني برصيد 16 هدفاً بواقع ثمانية أهداف مع منتخب بلاده ومثلهم مع ناديه في بطولتي ليبرتادوريس وكأس أندية أميركا الجنوبية.

أما النجم المنتفض في الآونة الأخيرة "راديميل فالكاو" فرفع رصيد أهدافه مع أتلتيكو مدريد الإسباني لـ12 هدفاً أوروبياً بعد تسجيله لهاتريك أمام تشيلسي في كأس سوبر أوروبا نهاية الشهر الماضي على ملعب إمارة موناكو.

ويُعتبر فالكاو الأكثر مع ريكاردو أوليفيرا لاعب الجزيرة الإماراتي تسجيلاً للأهداف في البطولات القارية للأندية هذا العام برصيد (12 هدفاً)، أكثر من لاعب برشلونة ليونيل ميسي، إلا أن رصيدهما مع منتخبي كولومبيا والبرازيل متواضع للغاية فقد سجل فالكاو ثلاثة أهداف دولية ولم يُسجل ريكاردو أي هدف للبرازيل لعدم استدعائه في تصفيات كأس العالم 2014 والأمر ذاته يخص مهاجم بيركوم تشيلسي "كلوتي".

والتالي قائمة أفضل 10 هدافين في العالم منذ يناير 2012 حتى نهاية سبتمبر 2012:

1- ليونيل ميسي: الإجمالي (19)..برشلونة 10، الأرجنتين 9.
2- نيمار دا سيلفا: الإجمالي (16)..سانتوس 8، البرازيل 8.
3- راديميل فالكاو: الإجمالي (15)..أتلتيكو مدريد 12، كولومبيا 3.
4- محمد أبو تريكة: الإجمالي (13)..الأهلي 6، مصر 7.
5- ليناردو دامياو. الإجمالي (13)..إنترنسيونال 6، البرازيل 7.
6- كريستيانو رونالدو. الإجمالي (13).. الريال 8، البرتغال 5.
7- مايكل ميفسود. الإجمالي (12)..ملطا 6، فاليتا 6.
8- هونتيلار. الإجمالي (12)..شالكه 9، هولندا 3.
9- إيمانويل كلوتي. الإجمالي (12)..بيركوم تشيلسي 12، غانا صفر.
10- ريكاردو أوليفيرا. الإجمالي (12)..الجزيرة 12، البرازيل صفر.
Share on Google Plus

About osama sh

0 comments:

Post a Comment